منتديات البحر الازرق

صور , برامج , أغاني , موبايل , شعر , قصص , منوعات ...

دخول

لقد نسيت كلمة السر

دردشة البحر الازرق

دردشة معهد تكنلوجيا

أضرب بوش بالجزمة

اضرب بوش بالجزمة 2

جديد البرامج

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

أفحص جهازك مجانآ

أفحص جهازك من الفايروسات

 وملفات التجسس بأقوى الشركات

فهرس المواقع العربية


    الإنترنت في الوطن العربي باستخدام فيشة الكهرباء

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    ذكر
    عدد الرسائل : 254
    العمر : 29
    العمل/الترفيه : أنترنيت
    تاريخ التسجيل : 27/09/2008

    الإنترنت في الوطن العربي باستخدام فيشة الكهرباء

    مُساهمة من طرف Admin في 08/11/08, 01:44 pm

    فى خطوة يعتبرها الخبراء نقلة كبيرة فى مجال الاتصالات فى مصر، تبدأ الشركة العالمية لاستغلال الألياف الضوئية بشبكات الكهرباء أواخر الشهر الحالي إجراء أول تجارب استخدام فيشة الكهرباء في الاتصالات والإنترنت فى القاهرة.
    وأكد ممثل الشركة النرويجية المهندس أيمن حيدر فى تصريحات لصحيفة الجمهورية المصرية انخفاض تكاليف هذه الخدمة، موضحاً أن الاتصالات المحلية ستكون مجاناً والمكالمات الدولية بسعر المحلية

    وقد خرجت هذه التكنولوجيا إلى النور أواخر عام 2006 وبداية 2007 حيث بادرت بعض الشركات الكبرى فى الصناعات الإلكترونية باستخدم الكهرباء كوسيلة للاتصال بالإنترنت، ومن ثم لم يعد الدخول على الشبكة يقتصر فقط على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول وإنما أضيفت إليها أيضاً الأجهزة المنزلية التى تقوم تلقائياً ودون تدخل بشري بالإتصال بالإنترنت عبر خطوط الكهرباء.

    وأنشأ عمالقة صناعات الإلكترونيات فى العالم اتحاداً لدعم تقنية الإنترنت عبر خطوط الكهرباء، وانطلق هذا الاتحاد تحت مسمى CONSUMER ELECTRONICS POWERLINE" "COMMUNICATION ALLIANCE وضم من بين أعضائه شركة ميتسوبيشي إلكتريك صاحبة الريادة في مجال حلول نقل الإنترنت عبر الكهرباء بالإضافة إلى أكبر مصنعي الأدوات والأجهزة الإلكترونية والكهربائية، كما ورد بجريدة الرياض.

    ويهدف هذا الإتحاد إلى قيام أعضاءه بعمل مواصفات موحدة لاستقبال إشارة الإنترنت، وتزويد الأجهزة الإلكترونية التي يقوم الأعضاء بتصنيعها مثل أجهزة التلفزيون، الفيديو، الإستريو وحتى الغسالة والثلاجة بالقدرة بمجرد توصيله بالقابس الكهربائي الارتباط بالشبكة المحلية أو بالإنترنت عبر خطوط الكهرباء.

    وستقوم شركة ميتسوبيشي إلكتريك بتوفير خطوط الكهرباء المزودة بالإنترنت عبر العالم ليصبح جهاز التلفزيون قادراً على الاتصال بالعالم من خلال الإنترنت عبر خطوط الكهرباء.

      الوقت/التاريخ الآن هو 25/06/18, 09:33 pm