منتديات البحر الازرق

صور , برامج , أغاني , موبايل , شعر , قصص , منوعات ...

دخول

لقد نسيت كلمة السر

دردشة البحر الازرق

دردشة معهد تكنلوجيا

أضرب بوش بالجزمة

اضرب بوش بالجزمة 2

جديد البرامج

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

أفحص جهازك مجانآ

أفحص جهازك من الفايروسات

 وملفات التجسس بأقوى الشركات

فهرس المواقع العربية


    اختراق Vista, Ubuntu أو OSX مقابل 20.000 دولار

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    ذكر
    عدد الرسائل : 254
    العمر : 29
    العمل/الترفيه : أنترنيت
    تاريخ التسجيل : 27/09/2008

    اختراق Vista, Ubuntu أو OSX مقابل 20.000 دولار

    مُساهمة من طرف Admin في 09/11/08, 12:25 pm

    اختراق Vista, Ubuntu أو OSX مقابل 20.000 دولار

    في المسابقة السنوية التي ترعاها شركة CanSecWest المتخصصة في مجالات أمن المعلومات والتي تجري حاليا في مدينة فانكوفر، تمكن تشارليميلر وهو أول شخص استطاع اختراق جهاز iPhone بالوصول عن بعد ، تمكن من السيطرة على جهاز MacBook Air الذي يحتوي نظام تشغيل Leopard بكامل التحديثات والترقيعات الأمنية الجديدة ولم يحتج سوى إلى دقيقتين من الزمن لتطبيق الثغرة!

    ويقوم نظام المسابقة في كل عام بتجهيز ثلاثة أنظمة تشغيل يتم تثبيتها على أجهزة محمول بعد تحديثها بكل التحديثات الأمنية ويطلب من المخترقين أن يتمكنوا من السيطرة الكاملة عليها باستخدام اي ثغرات حديثة أو ما تسمى Zero Day exploits .

    وكانت أنظمة التشغيل المشاركة في مسابقة هذا العام على النحو التالي:
    Apple OS X
    Ubuntu Linux
    Windows VISTA

    وحسب أنظمة المسابقة فإن المتباريين يطلب منهم في اليوم الأول محاولة اختراق أنظمة التشغيل مباشرة باستخدام ثغرات أو أكواد داخل تلك الأنظمة أو التعاريف Drivers أو من خلال ال Network stacks. وتكون قيمة الجائزة 20 الف دولار بالإضافة إلى أن الفائز سيحصل على جهاز المحمول (اللابتوب) الذي كان يعمل عليه أثناء تنفيذ الإقتحام!
    ولم يتمكن أي من المتباريين في اليوم الأول من تحقيق أي نجاح.

    وفي اليوم الثاني تم التخفيف من الشروط وتم السماح بإستغلال أي من البرامج الأساسية التي تاتي مرفقة مع تلك الأنظمة، كالمتصفحات و برامج البريد وغيرها من البرامج المعروفة، كما تم تخفيض الجائزة النقدية إلى 10 الاف دولار ، وتمكن عندها ميلر من الفوز بالمسابقة بعد اختراقه لنظام MAC OS X باستخدام ثغرة في متصفح سفاري الشهير، وذلك بتجهيز رابط يقوم المستخدم بالنقر عليه ليفتح أحد المنافذ الرئيسية على النظام ومن ثم قام المخترق بعملية اتصال باستخدام telnet ، وبمجرد حصول عملية الاتصال تمكن المخترق تشارلي ميلر من تنفيذ كود من اختياره على ذلك النظام.

    وتقضي المسابقة في حالة عدم حصول اختراق للنظام في نهاية اليوم الثاني بأن يتم السماح للمتباريين باستخدام برامج مشهورة تستخدم على تلك الأنظمة مثل برامج Skype, QuickTime و browser plugins وتخفض قيمة الجائزة المالية إلى 5 الاف دولار.

    وتأتي تلك الثغرة التي قم ميلر باستغلالها بعد يومين اثنين من اعلان موقع Secunia وجود حالات ضعف vulnerabilities يمكن استغلالها في متصفح سفاري.

    الجدير بالذكر أنه وفي مسابقة العام الفائت قام الأمريكي Dino Dai Zovi باختراق جهاز MAC BOOK Pro ايضا باستغلال ثغرة موجودة في متصفح سفاري.


    اما أحداث اليوم الثالث فكانت أن المتباري Shane Macaulay استطاع اختراق نظام فيستا لمايكروسوفت و هذا عبر ثغرة zero-day في ادوب فلاش. تفاصيل الثغرة سنعرفها بالتأكيد بعد إطلاق الشركة باتش لها. هكذا استطاع Macaulay اختراق الحاسوب و الفوز بمبلغ قدره 5000 دولار و Fujitsu U810.

    أخيرا لم ينجح احد باختراق نظام Ubuntu داخل الثلاثة أيام و كانت نتيجة لم يتوقعها احد بما ان النظام مفتوح المصدر و العديد من برامج لينكس هي في مراحل الفا او باتا.

    منقول

      الوقت/التاريخ الآن هو 20/10/18, 05:04 am